كيفية تحويل متجر جوجل بلاي إلي متجر امريكي بطريقة مضمونة 100٪

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020

متجر امريكي ! هل سمعت هذه الجملة من قبل ؟
اذا كنت مستخدم لهواتف اندرويد من الطبيعي ان تكون سمعت مصطلح متجر امريكي عدة مرات فكل الخدمات التي نستخدمها نحن العرب تصلنا بعد تجربتها لفترة طويلة في الدول المتقدمة مثل أمريكا وحتى عندما تصلنا هذه الخدمات تكون أقل جودة وبمميزات اقل من تلك الموجودة في أمريكا وأوروبا واكبر دليل على هذا الكلام هو متجر بلاي الذي يتوفر بشكل مسبق على هواتف اندرويد فإذا كنت تستخدم حساب جوجل بلاي عادي سوف تلاحظ أنك تشتكي من عدة مشاكل مثل عدم توفر بعض التطبيقات والألعاب والتي تكون محددة لدول معينة وأيضاً مشاكل اخرى بالدفع وغيرها وذلك عكس متجر جوجل بلاي الامريكي تماماً الذي يوفر تجربة استخدام مختلفة كلياً.

جوجل بلاي امريكي

إذا كنت تبحث عن تجربة متكاملة في تحميل التطبيقات و الالعاب وتجميع النقاط وأساليب الدفع في متجر بلاي للاندرويد فهناك طريقة مميزة وهي تحويل متجر بلي الى متجر امريكي وبالتالي تتمكن من الحصول على كل المميزات التي تتوفر لـ امريكا حصرياً لكن كيف ؟

في هذا المقال التفصيلي سوف تتعرف على طريقة تحويل حسابك العادي علي متجر جوجل بلاي الى متجر امريكي بشكل كامل مدى الحياة وبطريقة مضمونة 100٪ وأيضاً سوف تجد مقارنة بين كلا المتجرين ومميزات استخدام وعيوب كل منهما، كل هذا مع شرح تفصيلي بالصور والفيديو.

معلومات مهمة قبل البدء في تحويل متجر بلي الى امريكي

قبل ان تقرر الانتقال لاستخدام متجر الامريكي بدلاً من متجر بلاي الرسمي المتاح لبلدك هناك بعض الامور يجب ان تعرفها حتى لا تتعرض لأي مشاكل جراء هذه التغييرات.

  1. تحويل متجر بلاي الى سوق بلاي امريكي يطلب استخدام حساب جوجل جديد تماماً لضمان عمل المتجر الامريكي بدون مواجهة مشاكل.
  2. طريقة تحويل جوجل بلاي الي امريكي تتطلب استخدام احد خدمات VPN التي تتصل بأحد السيرفرات في أمريكا لتفعيل الحساب، تأكد قبل الاستخدام من أن هذه الخدمة لا تخالف القانون في بلدك حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.
  3. إذا فقدت هاتفك أو قمت بعمل اعادة ضبط المصنع لأي سبب سوف تفقد سوق بلاي الامريكي تماماً وسوف يتوجب عليك اعادة تكرار الخطوات الخاصة بـ تحويل قوقل بلاي الى امريكي من جديد.

طريقة تحويل جوجل بلاى الى المتجر الامريكى شرح بالصور والفيديو

فيما يلي سوف تجد شرح تفصيلي لعملية تحويل متجر بلي الي متجر امريكي بسهولة وبطريقة فعالة 100٪ مدى الحياة وبشكل مجاني أيضاً، لكن إنتبه هناك العديد من الخطوات التي سوف تكون في هذا الشرح لذلك إذا كان يصعب عليك تتبع الخطوات وتنفيذها ننصحك بمشاهدة الفيديو بالأعلى ليكون اسهل عليك تطبيق الخطوات.

أولاً – حذف حسابات جوجل و بيانات جوجل بلاي الموجودة على هاتفك

قبل كل شئ يجب عليك حذف أي حسابات قديمة مسجلة في هاتفك حتى يتم تسجيل البيانات الجديدة الخاصة بالمتجر الامريكي بدون مشاكل وأيضاً سوف يتوجب عليك حذف بيانات متجر بلاي لنفس السبب، لتطبيق هذا الجزء من الشرح تابع الخطوات التالية.

حذف حسابات جوجل

توجه إلى إعدادات هاتفك ثم ابحث عن خيار الحسابات والنسخ الاحتياطي كما هو مبين في الصورة.

سوف تظهر لك كل الحسابات المسجلة في هاتفك ومن ضمنها حساب جوجل الخاص بك وحساب جوجل بلاي.

تحويل جوجل بلاي الى امريكي 2020

قم بالضغط على حساب جوجل من بين الحسابات الظاهرة ثم قم بالضغط على خيار ازالة الحساب وسوف يتم في الحال حذف كل بيانات حساب جوجل الموجود في هاتفك.

تنبيه هذه الخطوة من شأنها حذف بيانات حساب جوجل من هاتفك مما يعني حذف جميع البيانات المتعلقة بالحساب مثل جهات الاتصال والصور في جوجل درايف وجميع خدمات جوجل.

حذف بيانات جوجل بلاي

توجه إلى الإعدادات في هاتفك ثم اختر مدير التطبيقات وابحث عن تطبيق متجر جوجل بلاي ضمن قائمة التطبيقات المعروضة كما هو مبين في الصورة.

اضغط على اسم التطبيق للدخول للصفحة الخاصة به على مدير التطبيقات ثم قم بإختيار مكان التخزين وقم بعمل مسح لبيانات التطبيق كلياً ليتم مسح كل البيانات المخزنة والمؤقتة الخاصة بحسابك على جوجل بلاي وذلك حتى لا نواجه أي مشاكل عند إعداد الحساب الجديد.

جوجل بلاي امريكي

ثانياً – تحميل برنامج لتفعيل خدمة VPN امريكي

في هذه الخطوة نقوم بإستخدام احد تطبيقات VPN للاندرويد وذلك لتغير الدولة لأمريكا لنتمكن فيما بعد من عمل خطوات انشاء حساب جوجل بلاي امريكي بسهولة، إذا كنت ترغب في التعرف على المزيد من المعلومات حول تطبيقات VPN يمكنك الرجوع لمقالنا السابق حول افضل تطبيقات VPN للاندرويد الذي وضحنا فيه كل ما يتعلق بهذه الخدمة بالتفصيل.

قم بتحميل الاصدار الاخير من تطبيق سايفون برو الذي نوفره لك بشكل مجاني من خلال زر التحميل التالي.

بعد تثبيت البرنامج قم بتشغيل البرنامج وسوف يظهر لك البرنامج بواجهة داكنة، قم بالنقر على زر بدء.

حساب سوق بلي امريكي جاهز

توجه مباشرة إلى قسم الإعدادات وقم بالنقر على تحديد منطقة الخادم ثم قم بتغييرها من أفضل أداء إلى سيرفر أمريكا كما هو مبين في الصورة.

جوجل بلاي امريكي

تأكد من نجاح اتصال البرنامج بالخادم من خلال شريط الاشعارات وحركة مرور البيانات في التطبيق فإذا كان التطبيق لا يعمل ولم يتم الاتصال بالشكل الصحيح لن يتم عمل حساب امريكي.

حساب سوق بلي امريكي جاهز

تنبيه : برنامج سايفون برو قد يواجه بعض المشاكل أحياناً بسبب الضغط الشديد على سيرفرات الخدمة، اذا حدث معك ذلك يمكنك إستخدام برنامج بديل مع تغيير الدولة لأمريكا أيضاً وهو تطبيق الرعد Thunder VPN .

ثالثاً – عمل حساب جديد مع بيانات أمريكية

الآن بعد تجهيز كل شئ يجب علينا عمل حساب جوجل جديد ببيانات جديدة تتوافق مع جوجل بلاي كـ متجر امريكي وليس المتجر العادي حتى نتمكن استخدام جوجل امريكي بدون مواجهة أي مشكلة، فيما يلي إليك ما يجب عليك فعله في هذه الخطوة.

كل ما هو مطلوب منك في هذه الخطوة أن تتوجه إلي الإعدادات في هاتفك ثم الحسابات والنسخ الاحتياطي كما سبق ووضحنا في الخطوات الأولى ثم تقوم بالنقر على خيار إضافة حساب حتى نقوم بعمل حساب جديد ثم نختار حساب جوجل كما هو مبين في الصورة.

سوف تبدأ الآن عملية انشاء حساب جديد على جوجل كما قمت بعمله اول مره عند شراء الهاتف وهي عملية بسيطة، فقط احرص على إستخدام معلومات حقيقية أو معلومات يمكنك تذكرها اذا اردت الاحتفاظ بهذا الحساب يعمل لفترة طويلة.

سوق بلاي امريكي

إذا كنت لا تعرف طريقة عمل حساب جوجل بلاي من الأساس فلحسن الحظ لدينا مقال كامل نشرح فيه طريقة عمل حساب جوجل جديد يصلح للاستخدام مع جميع خدمات جوجل مثل يوتيوب و جيميل وجوجل بلاي، تعرف علي طريقة عمل حساب جوجل من الموبايل

رابعاً – تصفح المتجر واستكشاف المميزات الجديدة في جوجل بلاي الأمريكي

الآن توجه إلى متجر بلاي الطبيعي المثبت على هاتفك وقم بفتح المتجر وسوف تلاحظ انه يطلب منك الموافقة على شروط الاستخدام ثم يطلعك على مميزات جديدة وبالطبع هذه المميزات لا توجد في جوجل بلاي العادي قبل تحويله الى متجر امريكي، إليك فيما يلي تعريف بالجديد الذي سوف تحصل عليها مع سوق بلاي الامريكي.

خدمة بلاي باس PLay Pass
هل تزعجك الإعلانات داخل التطبيقات والالعاب ؟ هل يزعجك عدم وجود الخدمات بالكامل داخل التطبيقات وتوفرها فقط في النسخة المدفوعة ؟ يمكنك الآن تجنب كل هذا بسهولة مع خدمة بلاي باس والتي تسمح لك بإشتراك شهري قليل بأن تتخلص من الاعلانات وان تحصل على كامل مميزات التطبيقات التي تستخدمها كل هذا في مقابل 5 دولار شهرياً أو 30 دولار سنوياً، إذا كنت مهتم فهذا حقاً عرض رائع.

سوق بلي امريكي 2020

نقاط التشغيل
هذه الخاصية لا توجد في متجر بلاي العادي الذي تستخدمه تقائياً، عندما تقوم بشراء أي تطبيقات أو ألعاب من خلال جوجل بلاي فأنت في الطبيعي لا تحصل على أي شئ مقابل ذلك ولكن مع متجر جوجل بلاي الامريكي انت تحصل على نقاط كلما قمت بعملية شراء جديدة ويمكنك تجميع هذه النقاط عبر أنشطة أخري أيضاً لتتمكن فيما بعد من استبدالها برصيد جوجل بلاي ويمكنك فيما بعد بعد تجميع عدد مناسب من النقاط ان تشتري بها ما تريد من الالعاب والتطبيقات أو شحن رويال باس في لعبة ببجي على سبيل المثال.

سوق بلي امريكي 2020

لماذا سوق جوجل بلاي امريكي افضل ؟

  • توفر العناصر
    بالمقارنة مع المتجر العربي الاعتيادي هناك الكثير من العناصر التي سوف تلاحظ انها موجودة منها الافلام والالعاب والتطبيقات والكتب والعروض التلفزيونية، بشكل ادق سوف يصبح لديك القدرة على الوصول لكل محتويات المتجر بلا استثناء وتحميل ما تريد منها علي عكس اذا كنت تستخدم متجر جوجل بلاي العادي.
  • الدعم
    إذا كنت تستخدم متجر امريكي وحصلت لك اي مشكلة فيمكنك أن تحصل على دعم مباشر سريع جداً ولكن يجب ان تعرف التحدث بالانجليزية لانه بالطبع سوف يكون دعم اجنبي، ولكنها لا تزال ميزة قوية جداً مقارنة بالمتجر العربي من قوقل بلاي الذي يمكنك فيه فقط مراسلة جوجل وانتظار الرد علي البريد.
  • المميزات
    هناك العديد من المميزات التي سوف تجدها حصرياً على سوق بلاي الامريكي مثل خدمات جميع النقاط والدفع والعديد من الخدمات الأخرى كما أن المتجر الامريكي يحصل على المميزات الجديدة أولاً ثم بعد فترة كبيرة يتم توفيرها لباقي الدول تدريجياً.

الاختلافات بين متجر بلاي العادي و المتجر الامريكي

من حيث الشكل والتصميم والميزات الاساسية لن تجد اختلافات كبيرة بين متجر جوجل بلاي العادي ومتجر جوجل بلاي الامريكي وذلك لأن الاختلاف في النهاية يكون في محتوى المتجر فقط حيث سوف تجد في المتجر الامريكي عناصر لن تجدها في المتجر العادي مثل الألعاب والتطبيقات الحصرية هذه العناصر تكون متاحة بشكل حصرية للسوق الامريكي فقط دون غيره من البلاد أيضاً سوف تجد ميزة بلاس باس وميزة تجميع النقاط التي هي متاحة فقط على جوجل بلاي الامريكي، فإذا كنت تبحث عن متجر متكامل يمكنك فيه تحميل كل العناصر التي تريدها بدون قيود فسوف يوفر لك متجر بلاي الأمريكي كل هذا وأكثر مقارنة بالمتجر العادي.

العلاقة بين حساب جوجل بلاي الامريكي و مشكلة هذا العنصر غير متوفر في بلدك

يكمن سبب مشكلة العنصر غير متوفر في بلدك التي يعاني منها الكثيرين في اختيار مطور التطبيق أو العنصر الذي تريد تحميله جعل منتجاتها متوفرة فقط لبعض الدول دون غيرها وهذا ما يسبب عدم وجود بعض الألعاب والتطبيقات لدينا في الوطن العربي لكن إذا قمت بتفعيل حساب جوجل بلاي امريكي فلن تواجه أي من هذه المشاكل مجدداً وذلك لأن كل التطبيقات والالعاب متاحة للسوق الامريكي بشكل كامل علي عكس العديد من الدول التي يكون فيها محتوى متجر بلاي محدوداً ولكن على الرغم من ذلك لن تجد تطبيقات البلس متاحة مثل واتساب الذهبي أو واتس اب الازرق او واتس اب جي بي على سبيل المثال لأنها تطبيقات مخالفة لا توجد على المتجر من الأساس لكونها مخالفة للسياسات.

مميزات المتجر الامريكي

العروض
هناك العديد من العروض التي سوف تستقبلها على جوجل بلاي اذا حولته الى متجر امريكي وتشمل تلك العروض اسعار مخفضة على التطبيقات والالعاب وأيضاً علي العروض والأفلام والكتب ويمكن ان تشمل العروض بعض الحزم بحيث يمكنك شراء عدة تطبيقات كحزمة واحدة مخفضة وهذا بالطبع لا يوجد في متجر جوجل بلاي العادي.

كسب النقاط
يوفر متجر جوجل بلاي امريكي العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها لكسب نقاط إضافية حيث يمكنك كسب نقاط عند شراء العناصر من المتجر ويمكنك كسب نقاط التشغيل من اختيار بعض العناصر الجديدة التي تكون على المتجر في الفترة التجريبية فقط تابع نشرة جوجل بلاي الامريكي للتعرف على الأنشطة اللازمة لكسب النقاط.

العناصر الجديدة
هناك عدد كبير من التطبيقات والألعاب والعناصر الموجودة على المتجر الامريكي ولا نسمع عنها هنا وذلك لان كل العناصر الجديدة المميزة يتم إطلاقها في بعض الدول ثم تتوفر لبقية العالم تدريجياً لذلك إذا حاولت متجر بلاي الى امريكي سوف تحصل علي تلك التطبيقات فور صدورها ولن تنتظر دورك للحصول عليها كما هو الطبيعي مع المتجر الاساسي.

الدفع
يوفر المتجر الامريكي عدة وسائل مختلفة للدفع تشمل النقاط التي سبق وتحدثنا عنها أو بطاقات جوجل بلاي أو وسائل الدفع الاعتيادية مثل البطاقات والحسابات البنكية.

عيوب المتجر الامريكي

مشاكل الهوية
إذا كنت تستخدم متجر امريكي أو حساب جوجل بلاي امريكي فقد يتوقف المتجر عن العمل أو يعود للمتجر العادي إذا تم مراجعة البيانات ومعرفة أنك لا تعيش في امريكا لذلك يجب عليك تشغيل VPN مع جوجل بلاي الامريكي بشكل دائم حتى لا تفقد المميزات التي حصلت عليها بالفعل في المتجر.

الأسئلة الشائعة حول تحويل متجر بلي الى امريكي مدى الحياة

هل يلزم استخدام VPN لتحويل متجر بلاي الى امريكي ؟

لابد من استخدام تقنية تسمح لك بجعل اتصالك يبدو وكأنه من امريكا وذلك ليبدأ متجر بلاي في عرض المميزات الحصرية لأمريكا لك لذلك يمكنك استخدام Vpn ذو بروكسي لإتمام العملية بالشكل الصحيح.

هل يمكن تحويل متجر بلاي الى امريكي بدون VPN ؟

لا، للأسف بدون أي خدمة من خدمات في بي ان لن تتمكن من تحويل قوقل بلاي الى متجر امريكي لاعتماد خوارزميات المتجر على نوعية الاتصال لتحديد المحتوى الذي يظهر لكل مستخدم لذلك من الضروري توفير اتصال من الدولة التي تريد تحويل المتجر لها.

هل يمكنني استخدام حسابي القديم في جوجل بلاي امريكي ؟

نعم بالطبع يمكنك استخدام حسابك القديم في سوق بلاي امريكي ولكن لا ننصحك بذلك حتي لا تواجه مشاكل بسبب تعارض البيانات القديمة في حسابك بعد تحويل متجر بلي الى امريكي.

كيف يمكن تحميل متجر جوجل بلاي امريكي ؟

لا توجد نسخة خاصة من متجر جوجل بلاي لأمريكا ولكن يمكنك تحميل النسخة العادية وجعلها نسخة أمريكية من خلال هذا الشرح وسوف تحصل على كل المميزات الموجودة في سوق بلاي امريكي بدون نقص.

ما هو حل مشكلة هذا العنصر غير متوفر في بلدك ؟

يتم حل هذه المشكلة بشكل مباشر إذا قمت بتحويل جوجل بلاي الى امريكي حيث تظهر لك كل التطبيقات والالعاب وتكون متاحة للتحميل بدون مشاكل.

الوسوم

إنضم إلى قناتنا علي تليجرام ، وأحصل علي أحدث إصدارات البرامج والتطبيقات.

المقالات المرتبطة

التعليقات

إن كان لديك مشكلة أو إستفسار حول هذا التطبيق، قم بإضافة تعليقلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *