اسم البرنامج

شير ات

نظام التشغيل

android

إصدار البرنامج

2020-04-14

الترخيص

مجاني

الحجم

32M

النسخة

5.3.98_ww

اللغة

متعدد اللغات

أضف تقييمك

4.2/513

شير ات

تحميل برنامج شير ات SHAREit أحدث إصدار

شير ات

شير ات بدأ مشواره كوسيلة سهلة تسمح للمستخدمين بنقل ملفاتهم بين مختلف الأجهزة بدون تعقيدات كما كان الطريقة الوحيدة المتعارف عليها التي تسمح بنقل الملفات بين هواتف اندرويد وايفون وتميز في بدايته بكونه أسرع تطبيق في نقل الملفات.

إختلف الأمر كثيراً الأن وتحول برنامج الشير من مجرد تطبيق مخصص لتبادل الملفات بسرعة عالية إلي شئ غريب يحتوي علي كل شئ مثل الألعاب والصور والفيديوهات وبعد أن كان التطبيق بسيطاً جداً أصبح يعج بالعناصر هنا وهناك مع عدد مهول من الإعلانات.

في هذا المقال سوف نقوم بعمل مراجعة كاملة لتطبيق SHAREit لنتعرف عليه بشكل تفصيلي ونكتشف هل لا يزال يعتبر التطبيق رقم 1 في نقل الملفات أم تغير الأمر ولم يعد كما كان عليه من قبل كما سوف نوضح لكم أهم مزايا التطبيق والعيوب وكيفية الإستخدام، كل هذا وأكثر تجدونه في هذا المقال.

الأسئلة الشائعة – أهم التساؤلات حول شير ات

SHAREit FAQ
كيف يعمل شير ات ؟

يعتمد التطبيق علي عمل نقطة إتصال واي فاي من الهاتف المرسل بحيث يتمكن الهاتف المستقبل من الإتصال بها كأنها نقطة WiFi ومن ثم إستلام الملفات وكأنه يتم تحميلها.

كيفية إيقاف إشعارات وإعلانات شير ات؟

يمكن إيقاف إشعارات وإعلانات التطبيق المزعجة من خلال التوجه إلي إعدادات ومن خلال مدير التطبيقات ثم الإشعارات ثم قم بإلغاء تفعيل زر عرض الإشعارات.

ما هي الملفات التي يمكن نقلها بإستخدام شير ات؟

يمكنك برنامج الشير من إرسال وإستقبال جميع أنواع الملفات الموجودة في ذاكرة هاتفك حتى إذا كان الهاتف لا يدعمها.

ما هي الأجهزة التي يدعمها برنامج شير ات؟

يدعم برنامج الشير جميع الأجهزة التي تعمل بالأنظمة التالية ويندوز، اندرويد، ايفون، ماك مع إختلاف طفيف في التصميم وطريقة العمل.

أين يتم حفظ الملفات المستلمة عبر شير ات؟

في أندرويد يتم حفظها في مجلد بإسم shareit، اما في ايفون يتم حفظها حسب نوع الملف كل في مكانه، أما في ويندوز يتم حفظ الملفات في ملف مخصص يمكنك تحديده.

الإصدارات – النسخ المتوفرة من برنامج الشير لجميع الأجهزة

يتوفر SHAERit لمجموعة من الأنظمة في خطوة من الشركة المطورة هدفها جعل عملية نقل الملفات بين مختلف الأجهزة سهله خصوصاً أنك لن تحتاج فيها إلي كابلات أو أشياء أخرى، فيما يلي قائمة بالأنظمة والأجهزة المدعومة.

  • SHAREit For PC

يتوفر البرنامج للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك بشكل رسمي وبالتالي يدعم البرنامج تقريباً كافة أجهزة الكمبيوتر واللابتوب.

  • SHAREit For Mobile

يتوفر البرنامج للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد من مختلف الشركات وأيضاً يتوفر للأجهزة الخاصة بشركة أبل مثل أيفون، يمكن القول بأن برنامج الشير يدعم كافة الهواتف المتوفرة حالياً.

معلومة: في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو لابتوب تأكد من دعم جهازك لتقنية واي فاي لأنه بدونها لن تتمكن من الإستفادة من المميزات التي يقدمها لك البرنامج وذلك لإعتماد التطبيق في عمله علي تقنية واي فاي.

تطبيقات أخري من مطور شير ات

توفر الشركة المطورة للبرنامج مجموعة أخرى من التطبيقات التي يمكنك إستخدامها لتحصل على المزيد من المميزات حيث يوفر لك كل تطبيق مهمة قد تكون في حاجة إليها، فيما يلي قائمة تضم معلومات سريعة عن كل تطبيق لنساعدك في التعرف عليهم.

برنامج الشير
  • CLEANit

تطبيق مخصص لتحسين ذاكرة الهاتف وحذث الملفات العالقة والغير مستخدمة والتالفة لتحرير مساحة أكبر في الذاكرة وتقليل العبئ علي الهاتف.

  • LOCKit

تطبيق مخصص لحماية ملفاتك وصورك وتطبيقاتك مع درجات حماية عالية جداً مع العلم أنه يتوفر إضافة داخل شير ات تسمح لك بإخفاء وحماية الصور والفيدوهات.

  • LISTENit

تطبيق مخصص للموسيقي والملفات الصوتية بحيث يمكنك من خلاله ترتيب أغانيك في قوا؟ذم تشغيل بشكل منظم والتحكم في طريقة تشغيلها.

  • CLONEit

تطبيق مخصص لعمليات النسخ الإحتياطي ونقل الملفات بشكل كلي من هاتف لأخر ويعتبر حل عملي عندما تريد الإنتقال من هاتفك القديم لهاتف آخر جديد.

  • S Player

تطبيق مشغل وسائط مع مميزات قوية يشبه بشكل كبير تطبيق VLC يتميز هذا المشغل بدعم العديد من الصيغ التي لن تكون مدعومة في مشغل هاتفك التقليدي.

مراجعة – جولة تفصيلية في برنامج شير ات

SHAERit
  • إرسال وإستقبال

هذه هي الميزة الأساسية التي يوفرها التطبيق والتي حصل علي شهرته الكبيرة من خلالها ويمكنك من خلال هذه الميزة مشاركة أي نوع من الملفات وكذلك التطبيقات الموجودة علي هاتفك لأي هاتف أخر أو جهاز كمبيوتر بسهولة، يمكنك التعرف علي طريقة إرسال وإستقبال الملفات على تطبيق شير ات من خلال الفقرة التالية.

  • قسم الألعاب

ضمن التطورات الكبيرة التي حصل عليها تطبيق شير ات مؤخراً كان قسم خاص بالألعاب التي يمكنك تحميلها بشكل مباشر من خلال التطبيق بدون إستخدام متجر Play الرسمي وسوف تجد هذه الألعاب مقسمة حسب الأكثر رواجاً في قسم أخر لتساعدك في الوصول إلي أكثر الألعاب شهرة.

  • ألعاب ويب

نوع من الألعاب يشبه ألعاب الفلاش قديماً وهي ألعاب تعتمد على المتصفح ولا تحتاج لتثبيت ولكن غالباً ما تكون ألعاب بسيطة جداً ولا توفر الكثير من التفاصيل ولكنها تعتبر خيار ممتاز لمن يبحث عن تجربة مجموعة مختلفة من الألعاب بدون إستهلاك ذاكرة الهاتف.

  • فيديو

مجموعة من الفيدوهات التي حصلت على رواج مؤخراً أو كما يطلق عليها فيديوهات ترند يتم جميعها من الإنترنت عشوائياً مثل فيديوهات المقالب والمقالب وغيرها، لا أعلم لماذا قررت الشركة المطورة للتطبيق إضافة مثل هذا القسم الذي لا يقدم فائدة حقيقة.

  • الحساب

من هنا يمكنك تسجيل الدخول في التطبيق لحفظ جميع إعداداتك وقائمة أمنياتك وتطبيقاتك التي قمت بتحميلها وأي تخصيص أو تعديل قمت به على البرنامج ويمكنك تسجيل الدخول بكل سهولة بإستخدام حسابك على جوجل أو بإستخدام حسابك على فيس بوك.

  • الإعدادات

لتحصل على المزيد من التخصيص في التطبيق يتوفر مجموعة من الإعدادات التي من خلالها يمكنك التحكم في بعض الأمور مثل تشغيل أو إيقاف الإشعارات وتحديد موقع تخزين الملفات الإفتراضي وبعض الإعدادات الأخري التي يمكنك تغييرها حسب رغبتك.

كيفية إستخدام شير ات في نقل الملفات ؟

فيما يلي سوف نوضح في خطوات بسيطة كيف يمكنك إستخدام برنامج شير ات في نقل الملفات بين جهازين أندرويد وقريباً سوف نوفر لكم شروحات تفصيلية عن طريقة نقل الملفات بين الأندرويد والأيفون والكمبيوتر بإستخدام التطبيق.

  1. مرسل أو مستلم

    يجب عليك تحديد وضعيتك إذا كنت مرسل أو مستقبل، بحيث إذا كنت مرسل سوف تضغط على زر الإرسال وتحديد العناصر التي تريد إرسالها وإذا كنت مستقبل سوف تنقر على زر الإستلام فقط وتنتظر.

  2. البحث عن المستلم

    بعد تحديد الملفات يجب عليك التأكد من أن جهاز المستلم قام بفتح البرنامج ثم قم بالتأكد من إسمه وأنتظر حتى يظهر في البحث ثم قم بالنقر عليه وسوف تبدأ عميلة النقل ببساطة.

المميزات – أهم ما يميز برنامج SHAREit

  • سرعة النقل

بسبب إعتماد البرنامج على تقنية WiFi يمكنك أن تحصل على سرعات عالية جداً في نقل وتبادل الملفات بين مختلف الأجهزة وذلك لأن معظم الأجهزة المدعومة بـ واي فاي تدعم سرعات نقل عالية جداً بالمقارنة بتقنية البلوتوث القديمة التي كانت تستخدم في نقل الملفات والتطبيقات قديماً، لكن تأثرت سرعة التطبيق قليلاً في الأونة الأخيرة بسبب مشاكل إدارة الذاكرة.

  • المهام الإضافية

بالإضافة لنقل وتبادل الملفات يوفر برنامج الشير مجموعة متميزة من المهام مثل ميزة تنظيف الجهاز من المخلفات والملفات والمؤقتة والتي تساهم بشكل كبير في تحسن ذاكرة الهاتف وتحرير مساحة يمكن إستغلالها في أمور أخري كما تساهم هذه العملية في تحسين أداء الهاتف بشكل ملحوظ لأن الملفات العالقة تسبب عبئ علي المعالج والرام.

  • دعم الأجهزة

إذا كنت تريد نقل الملفات بين نوعين مختلفين من الأجهزة وبأنظمة تشغيل مختلفة فبدون شك بدون شك برنامج شير ات هو الحل الأمثل وذلك لتوفره للعديد من المنصات والأنظمة حيث يدعم البرنامج كل من Windows و Mac علي أجهزة الكمبيوتر واللابتوب ويدعم أيضاً Android و IOS علي الهواتف وبالتالي يمكنك تبادل الملفات بين كل الأجهزة التي تعمل بالأنظمة السابقة بحرية.

  • التحديثات

يعتبر شير ات المشروع المهم لدي الشركة المطورة للتطبيق ولذلك يحظي بكل الإهتمام وذلك يتضمن التحسينات وإضافة المزايا الجديدة للتطبيق وبالطبع هذا يساهم بشكل كبير تحسين تجربة الإستخدام لأنه يتم حل المشاكل وتحسينها سريعاً بمجرد إكتشافها، لكن في بعض الأحيان قد يجلب التطوير بعض الإضافات الغير مرغوب فيها كما يحدث مؤخراً.

العيوب – أوجه القصور في برنامج SHAREit

  • تشتت التطبيق

غالباً من سوف يرغب بتحميل برنامج شير ات سوف ينتظر برنامج لنقل الملفات بين الأجهزة بسرعة كبيرة وبشكل بسيط ولكن هذا ليس ما عليه البرنامج في الحقيقة حيث بمجرد تثبيت برنامج الشير سوف تتفاجئ ببرنامج أخر يحتوي علي فيديوهات وألعاب ومحتويات لست مهتماً بها علي الإطلاق وهذا بالطبع سوف يؤثر علي تجربة الإستخدام لا محالة.

  • الإعلانات

لم أرى في حياتي تطبيق يعج بالإعلانات بهذا الشكل، سوف تتفاجئ من كم الإعلانات التي يعرضها التطبيق وحقاً هي مزعجة فلا تجد فرصه لعمل أي شئ إلا ويظهر لك إعلان ومعظم الإعلانات هي من نوع الإعلانات المنبثقة والتي تعتبر من أكثر الإعلانات المزعجة بالنسبة للمستخدم.

  • الإشعارات

لا أعلم ماالذي يدفعني لتتلقي إشعارات من تطبيق نقل ومشاركة ملفات !! هل لتلقى تحديث جديد أو ميزة جديدة ؟ يؤسفني أن أجيبك بـ لا، الإشعارات تكون لفيديوهات غريبة وغالباً ما تكون ذات إيحاء جنسي وذلك لتحذب المستخدم لفتح لتطبيق، نمط رخيص من العيب أن تستخدمه شركة بحجم الشركة المطورة لتطبيق شير ات.