اسم البرنامج

NoxPlayer

المطور

bignox

نظام التشغيل

windows

إصدار البرنامج

2020-06-01

الترخيص

مجاني

الحجم

369MB

النسخة

6.6.0.9

اللغة

english

أضف تقييمك

4.5/51

تحميل برنامج نوكس بلاير NoxPlayer 6.6.0.9 أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

اندرويد هو أحد الأنظمة التي حققت رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة ولهذا السبب حصل هذا النظام على دعم كبير من مطوري التطبيقات والألعاب وهذا وفر لنا متجر مميز يحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب المميزة التي تفوقت بشكل أو بآخر علي تلك البرامج والألعاب التي تتوفر لأنظمة تشغيل الكمبيوتر مثل ويندوز وماك ومن هنا بدأ الإحتياج لتشغيل تلك التطبيقات والألعاب على نظام ويندوز ثم ظهرت برامج المحاكاة لتوفير إمكانية تشغيل تطبيقات وبرامج وألعاب اندرويد علي الكمبيوتر بنظام ويندوز او ماك والتي من أهمها برنامج NoxPlayer الطريقة الأفضل لتشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر.

برنامج NoxPlayer هو أحد برامج المحاكاة التي نجحت في تحقيق شهرة كبيرة في الفترة المنصرمة وذلك بسبب جودة الخدمة التي يقدمها هذا المبرنامج لمستخدميه حيث يتمتع هذا المحاكي بالإستقرار والأداء المتميز خصوصاً في تشغيل العاب الاندرويد علي الكمبيوتر مع دعم للعديد من المميزات الرائعة التي سوف نوضحها بشكل كامل في هذه المراجعة.

إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة لتشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على الكمبيوتر بنظام ويندوز فأنت في المكان الصحيح حيث سوف نوضح ذلك تفصيلياً بإستخدام برنامج نوكس بلاير المميز جداً.

لما يجب عليك تحميل نوكس بلاير NoxPlayer ؟

نوكس بلاي هو الحل الأمثل لـ تشغيل تطبيقات والعاب اندرويد علي الكمبيوتر فإذا كنت تبحث عن ذلك فلن تجد محاكي أفضل منه لأن محاكي نوكس بلاير حقق المعادلة الصعبة بحيث يوفر لك أفضل أداء ممكن مع أقل عتاد، فلست بحاجة إلى كمبيوتر قوي ذو عتاد خارق حتى تمكن من تشغيل الألعاب والتطبيقات التي تريدها كما أن هذا محاكي NoxPlayer يوفر لك العديد من المميزات الإضافية مثل التحكم في اللعبة من لوحة المفاتيح وتشغيل لعبتين في وقت واحد كما يوفر لك نوكس بلاير إمكانية مميزة جداً وهي تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر والذي يمكنك من خلاله تحميل جميع التطبيقات التي تريدها مع الحصول على تحديثات فورية لتلك التطبيقات ناهيك عن العديد من المزايا الأخرى التي سوف تلاحظها عند إستخدام البرنامج بنفسك.

كيف يعمل محاكي نوكس بلاير للكمبيوتر ؟

يعتمد البرنامج في الأساس على تقنية المحاكاة أو Virtualization والتي تتوفر بشكل أساسي في جميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب تقريباً حيث تسمح هذه التقنية للبرنامج بإنشاء نظام إفتراضي على النظام الأساسي بحيث يكون النظام الإفتراضي اندرويد والنظام الأساسي هو ويندوز الذي تستخدمه وبالتالي أصبح لدى البرنامج الأن بيئة مناسبة لتشغيل تطبيقات وألعاب اندرويد من خلال نظام أندرويد الذي تمت محاكاته على جهازك الكمبيوتر، وبالطبع تحتاج هذه التقنية إلي معالج من متوسط إلي قوي حتي تحصل على أفضل تجربة ممكنة ولكن بشكل عام سوف تتمكن من تحميل وإستخدام كل البرامج والألعاب.

ما هي النسخ المتوفرة من برنامج NoxPlayer ؟

فيما يلي النسخ المتوفرة والمدعومة حتى الأن من برنامج نوكس بلاي للكمبيوتر :

  • نوكس بلاي للكمبيوتر واللابتوب بنظام ويندوز NoxPlayer For PC Windows

يتوفر نوكس بلاير للكمبيوتر واللابتوب المدعوم بنظام ويندوز بشكل رسمي بداية من إصدار ويندوز 7 إلي ويندوز 10 ويدعم كل من النواتين 32 بت و 64 بت .

  • نوكس بلاي للكمبيوتر واللابتوب بنظام ماك NoxPlayer For PC MAC

أخيراً وفرت الشركة المطورة لمحاكي نوكس نسخة أجهزة ماك من البرنامج حيث أصبح بإمكانك الأن تحميل برنامج NoxPlayer بأي كمبيوتر أو لابتوب مدعوم بأي إصدار من إصدارات نظام التشغيل MAC OS.

مراجعة أهم ما يقدمه برنامج نوكس بلاير NoxPlayer PC

  • واجهة البرنامج
تحميل NoxPlayer

هذا أول ما سوف تشاهده بعد تحميل برنامج NoxPlayer علي الكمبيوتر وهي واجهة مألوفة تشبه بشكل كبير واجهة أي هاتف أندرويد وبالتحديث تابلت لأن حجم نافذة التطبيق تكون كبيرة، توفر لك هذه الواجهة وصول سريع وسهل لكل مميزات البرنامج عن طريق أيقونات واضحة تعبر عن وظيفتها كما يظهر فيديو بسيط توضيحي تعرفك على وظيفة كل أيقونة بشكل واضح جداً.

  • الثيمات
أفضل محاكي اندرويد

حتي لا تشعر بالملل من واجهة البرنامج المعتادة وفر لك نوكس بلاير إمكانية تغيير ثم الواجهة وشكلها بالكامل من بين 4 ثيمات مختلفة بألوان متعددة كما يمكنك تغيير الخلفية على ذوقك الخاص، هناك أمر مميز بما أنك تستخدم محاكي أندرويد وهو انه يمكنك إستخدام كل تطبيقات تغيير المظهر الموجودة على متجر بلاي تخصيص وتغيير البرنامج كما يحلو لك.

  • الإعدادات
تشغيل العاب اندرويد علي الكمبيوتر

من هنا يمكنك في بعض الأمور الخاصة بالمحاكي فيما يتعلق بالأداء فعلى سبيل المثال يمكنك تفعيل ميزة Root لتشغيل التطبيقات التي تحتاج إلي صلاحيات الروت وأيضاً يمكنك التحكم الموارد التي يستهلكها المحاكي وأيضاً يمكنك تحديد دقة الشاشة وهناك إعدادات خاصة بالوجاهة أيضاً يمكنك تغييرها بما يتناسب مع زوقك الخاص مثل مؤشر الماوس والعديد والعديد من الإعدادات.

  • ازرار التحكم
نوكس بلاير

يمكنك إضافة أزرار تحكم بحيث تقوم بإستخدامها في الألعاب مثل ببجي موبايل أو فري فاير فكل ما عليك فعله هو إختيار نمط الأزرار المناسب لك ثم قم بتحريك الأزرار في المكان المناسب لها في اللعبة بحيث تقوم بتحديد زر مخصص لإطلاق النار مثلاً وآخر للجري وهكذا بحيث تتمكن من الإستمتاع بتلك الألعاب وكأنها على هاتفك تماماً.

  • تثبيت APK
اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

يوفر لك برنامج Nox Player إمكانية تثبيت تطبيقات Apk من خارج متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق تحميل التطبيقات بصيغة apk وهي الصيغة التي نوفرها في موقعنا بالمناسبة ثم إضافتها للمحاكي لتثبيتها وذلك الأمر يسري على التطبيقات والألعاب على حد سواء.

كيف تستخدم برنامج نوكس بلاير للكمبيوتر

في الغالب لن تواجه أي مشاكل مع إستخدام برنامج Nox App Player لأنه في النهاية مجرد محاكاة لنظام الأندرويد المألوف للجميع ولكن إذا حدث ذلك نذكرك بأننا نوفر فيديو شرح تفصيلي في أعلي المقال، ليس هذا فحسب بل سوف أوضح لك في بعض النقاط وبشكل مختصر هنا كيف تتعامل مع نوكس بلاير بالشكل الصحيح.

تكرار نافذة البرنامج مرتين

قمنا بشرح هذه الخاصية في مميزات البرنامج وهي بإختصار تسمح لك بفتح البرنامج مرتين في نفس الوقت، للإستفادة من هذه الميزة إبحث عن خيار Multi-Drive من القائمة الجانبية للبرنامج أو قم بالوصول رليها سريعاً عبر إختصار CTRL + 6 من لوحة المفاتيح.

  • تغيير شكل البرنامج

بوسعك تغيير شكل البرنامج بالكامل عبر ميزة الثيمات التي يوفرها برنامج نوكس بلاير الجديد، كل ما عليك فعله لعمل ذلك أن تنقر علي أيقونة القميص الموجودة بجانب الإعدادات في أعلى يسار البرنامج ثم قم بإختيار الثيم المناسب لك.

  • تثبيت ملف Apk

يوفر لك برنامج NoxPlayer متجر جوجل بلاي مماثل تماماً للنسخة المتوفرة على هاتفك ليمكنك من تحميل جميع التطبيقات والألعاب التي تريدها ويوفر لك إمكانية تثبيت تطبيقات خارجية APK ، للإستفادة من هذه الميزة إبحث عن خيار APK Insall في يمين نافذة البرنامج أو قم بالوصول إليه سريعاً عبر اختصار CTRL + 5 من لوحة المفاتيح ثم قم بإختيار ملف التطبيق أو اللعبة الذي تريد تثبيته.

حل مشاكل برنامج نوكس بلاير 2020

نوكس بلاير إخر إصدار تم تطويره وتصميمه ليوفر للمستخدم أفضل تجربة إستخدام ممكنة ولكن على الرغم من ذلك قد تحدث بعض المشاكل، فيما يلي حلول عملية وفعالة لأكثر المشاكل المنتشرة في برنامج نوكس بلاير.

المشكلة : نوكس بلاير بطئ جداً

  • وصف المشكلة : في هذه الحالة يصبح نوكس بلاير بطئ فجأه أو من بداية تثبيته يكون بطئ وتجاوبة معدوم تقريباً مما يجعل عملية إستخدامه شبه مستحيله
  • الحل : يحتاج البرنامج لمتطلبات تشغيل يجب توفيرها وفي حال كانت غير متوفرة فلن تحصل على الأداء المطلوب مهما فعلت لكن يمكنك التأكد من إغلاق كافة البرامج المفتوحة من خلال Task manager لتوفير أفضل أداء ممكن للبرنامج للمزيد ننصحك بالإطلاع علي مقالنا السابق حول :

المشكلة : نوكس بلاير لا يفتح ويصل لـ 99٪

  • وصف المشكلة : يبدأ البرنامج في تحميل وتجهيز ملفاته ليفتح بالشكل الطبيعي ولكنه بدلاً من ذلك يتوقف عن 99٪ ولا يفتح أبداً.
  • الحل : في هذه الحالة ننصح إما بتحديث البرنامج للنسخة الأخيرة منه من خلال الموقع الرسمي أو إعادة تثبيت البرنامج لأنه في هذه الحالة يكون هناك العديد من الملفات الناقصة التي تؤثر على أداء البرنامج.

المشكلة : برنامج نوكس بلاير غير مستقر

  • وصف المشكلة : في هذه الحالة يكون البرنامج غير مستقر ويقدم أداء غير متوازن وغالباً ما تكون المشكلة متعلقة بالذاكرة المؤقتة أو الملفات المعلقة.
  • الحل : من إعدادات البرنامج قم بحدث الكاش ثم قم بإعادة تشغيل البرنامج ويفضل إعادة تشغيل الكمبيوتر كله.

بدائل برنامج نوكس بلاير للكمبيوتر

  • BlueStacks

يعتبر بلوستاك المحاكي الأشهر على الإطلاق لما يوفره من مميزات قوية جداً وعدم جبار لمعظم الألعاب مثل ببجي و فورت نايت، سوف يكون مناسب لك فقط إذا كنت تمتلك كمبيوتر من متوسط إلي قوي لأنه لا يعمل بشكل الصحيح على الأجهزة الضعيفة.

  • Droid4X

على الرغم من توقف دعمه بشكل كامل الأن من قبل مطوريه إلا أنه لا يزال يعتبر من أفضل البرامج التي يمكنك إستخدامها كمحاكي على جهازك وذلك لأنه لا يحتاج عتاد قوي جداً حتى يعمل ولكنه في المقال لا يدعم الكثير من الإمكانيات الجديدة في التطبيقات والألعاب.

  • GameLoop

إذا كنت تهتم في المقام الأول بالألعاب فهذا المحاكي مناسب لك حيث تم تصميمه حتى يوفر أفضل أداء ممكن للألعاب على جهاز الكمبيوتر بإستخدام هذا المحاكي وذلك بالطبع مع أدوات وإضافات للتحكم في الألعاب بالشكل المثالي.

  • MEmu

محاكي أخر مميز يشبه بشكل كبير نوكس بلاير من حيث الإمكانيات المتوفرة وإستغلال العتاد ويتوفر أيضاً بشكل مجاني تماماً وهو مناسب للأجهزة المتوسطة والضعيفة ويدعم الألعاب الجديدة والحديثة بشكل كامل مع توفير خيارات للتحكم في الألعاب.

مميزات NoxPlayer

تكرار البرنامج

يسمح لك برنامج نوكس بلاير بتكرار المحاكي بحيث يمكنك فتح البرنامج مرتين في نفس الوقت، قد تكون هذه الميزة مفيدة جداً في حال أردت فتح نافذتين من نفس اللعبة للقيام بأمر ما كما يمكنك إستخدامها لفتح تطبيقين مختلفين للقيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت على كل تطبيق.

وضع البث

إذا كنت لاعب وتقوم ببث المقاطع الخاصة بك علي فيس بوك أو تويتر أو تويتش أو يوتيوب فيمكنك تفعيل هذا الوضع والذي سوف يوفر لك بعض المميزات الإضافية مثل فتح البرنامج أو المحاكي في شاشة كاملة وأيضاً توفير معدل إطارات وسلاسة أعلى في الصورة.

تخصيص الموارد

من خلال إعدادات البرنامج “نوكس بلاير” يمكنك تخصيص العديد من الأمور كما سبق ووضحنا ومن هذه الأمور كمية الموارد التي يمكن أن يستهلكها مثل الذاكرة العشوائية RAM والمعالج وكرت الفيديو وكل عتاد الكمبيوتر بشكل عام وذلك لتوفير جزء من العتاد لبرامج أخرى إذا كنت تريد ذلك.

إستقرار الأداء

يوفر برنامج نوكس بلاير مستوى أداء متميز جداً جداً مقارنة بالمنافسين من برامج المحاكاة الأخرى مثل بلوستاكس على سبيل المثال حيث يعتبر البرنامج مستقر أكثر ويعطي أداء متوازن مقارنة بالعتاد والإمكانيات المتوفرة له وهذا ما يوفر في المجمل أداء مستقر ومميز.

مجاني

يمكنك تحميل برنامج NoxPlayer بشكل مجاني تماماً لكل الأنظمة المتاح لها البرنامج سواء ويندوز أو ماك ولكن قد يعرض البرنامج بعض الإعلانات أحياناً وكلن يظل هذا أفضل من دفع المال مقابل الإستخدام مثل العديد من البرامج المتوفرة في نفس المجال حالياً.

عرض الإطارات

بإمكانك تفعيل ميزة عرض الإطارات التي تجعلك قادراً على معرفة معدل تغير الإطارات في الثانية الواحدة وذلك عن طريق عرض معدل تحديث الإطارات في أعلى يسار البرنامج وهذه الميزة قد تساعدك عندما تشعر بتشنج أو لاج لتعرف ما إذا كانت من البرنامج أم من الإنترنت.

عيوب NoxPlayer

  • الإعلانات

برنامج NoxPlayer يعد من البرامج الرائعة التي توفر لك كل ما تريد ولكن فكرة ظهور الإعلانات بشكل مفاجئ قد تكون مزعجة للبعض وهذه في السلبية الوحيدة في البرنامج بعد مراجعتنا له.

فقط كان هذا كل شئ، يمكنك الأن الإستمتاع بتطبيقات وألعاب أندرويد على حاسوبك الشخصي بدون أي مشكلة مع برنامج نوكس بلاير NoxPlayer، نذكركم بأن لدينا فيديو توضيحي به كل ما هو في هذا المقال وأيضاً ننصحكم بالإطلاع علي المزيد العناصر المميزة في قسم برامج المحاكاة